الخميس، 9 مارس 2023

فوائد سحرية مذهلة لتقليل السكر.. أبرزها نضارة البشرة ودعم جهاز المناعة..

فوائد سحرية مذهلة لتقليل السكر.. أبرزها نضارة البشرة ودعم جهاز  المناعة..


تقليل السكر

لا شك أن تناول السكر بكميات كبيرة تؤثر على الصحة العامة وبسبب مشاكل غذائيّة للجسم وعلى جميع وظائفه، وتؤدي إلى الإصابة بالكثير من الأمراض، لذا لابد من محاولة ضبط مستوى السكر في الدم دائما، وإدارة محتواه للتمتع بمزيد من الصحة والقوة، وفيما يلي نستعرض أهم فوائد الإقلاع عن السكر وفقا لما جاء في موقع "بينك فيلا". يزيد استهلاك السكر من التهابات الأنسجة الرخوة فى جسمك، ما يؤدى إلى آلام فى العضلات والمفاصل وخلل فى الجهاز المناعي.


 ويمكن أن تؤدى فائدة الإقلاع عن السكر أو خفض استهلاكه إلى إحداث المعجزات لتحسين مزاجنا وبشرتنا وتقليل الالتهابات، كما أن الإقلاع عن السكر يساعدك على حرق الدهون للحصول على الوقود، والحفاظ على وزنك مستقرًا أو ضمن النطاق الأمثل، كما يحافظ المستوي المنخفض للسكر في الدم على صحة القلب حيث تؤدى السمنة والالتهابات المتزايدة إلى ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول السيئ، وأمراض القلب التاجي. 


ما يؤدى إلى خطر كبير للإصابة بالنوبات القلبية، والتخلي عن الصودا السكرية وإيجاد طعام أفضل به نسبة سكر أقل خطوات جيدة لتقليل هذه المخاطر المتعلقة بالقلب، كما يساعد الإقلاع عن السكر من نظامك الغذائى في التحسن العام لصحتك العقلية من خلال النوم المريح وتجديد النشاط، ما يمنحك التركيز والتفكير الأفضل.


كما يقلل الإقلاع عن السكر من مخاطر الإصابة بمرض السكري، فزيادة الوزن سبب حيوى وراء مرض السكري من النوع الثاني، لذا فإن تجنب الإفراط فى تناول السكر وممارسة الرياضة المناسبة وإدارة الوزن يؤدي إلى تقليل خطر الإصابة بمرض السكرى بالتأكيد، وعلى العكس يؤدى تناول الكثير من السكر المكرر إلى تراكم الدهون فى الكبد، ما يؤدى إلى أمراض الكبد الشديدة وحتى الفشل الكبدي، لذا لابد من التوقف عن تناول السكر للحصول على كبد أكثر سعادة وصحة. 


كما أن التوقف عن تناول السكر يقلل من خطر الإصابة بالسرطان، فهناك الكثير من الدراسات التى تثبت أن الإقلاع عن السكر قد يقلل من خطر الإصابة بالسرطان بشكل مباشر أو غير مباشر، ومع مرور الوقت يؤدى تراكم السكر في جسمك إلى إنشاء ارتباط ضار بالبروتينات المسئولة عن إنتاج الكولاجين للحفاظ على بشرتنا شابة ومرنة وخالية من التجاعيد، وعندما تتم مهاجمة البروتين، تبدأ فى التخلى عن فوائد الكولاجين، ما يؤدى إلى الشيخوخة المبكرة والخطوط الدقيقة والبشرة الباهتة.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: