الجمعة، 10 مارس 2023

كيف تجعل نفسك شخصية محبوبة..؟ نصائح وخطوات هامة..

كيف تجعل نفسك شخصية محبوبة..؟ نصائح وخطوات هامة..


كيف تجعل نفسك شخصية محبوبة

الحب هو أولى احتياجات الإنسان، وله فوائد عديدة حيث يسعى الإنسان إلى تسديده منذ سنوات عمره الأولى، وجميعنا دون استثناء يتمنى أن يكون شخصية محبوبة، تحظى بالتقدير والاحترام ممن حولها، لذا نستعرض فيما يلي نصائح وخطوات لمواصفات الشخصية المحبوبة التي يجب أن يحرص كل شخص على امتلاكها وذلك وفقا لما جاء في موقع "هاك سبريت". 

 

من أكثر الأشياء التي يحبها الجميع في أشخاص معينة، هو أن يكون شخصية إيجابية، والتي تجعلهم متفائلين، فهم أصحاب النظرة إلى الكأس على أنها ذات نصف ممتلئ وليست نصف فارغة، بالإضافة إلى أنهم من السهل أن يكونوا في الجوار، بالإضافة إلى أن الشخص الإيجابي لا يحب الشكوى، وبدلا من ذلك.


 فهما سباقان في البحث عن حل، وباعتبار الضحك معدي فإن الشخصية المحبوبة تحرص على نشر الضحك من حولها، حيث. يحفز الضحك هرمون السعادة، واسمه العلمي "الأندروفين"، ونظرا لأن الضحك الاجتماعي يؤدي إلى استجابة كيميائية مماثلة في الدماغ، وهذا يساعد على توسيع الشبكات الاجتماعية، وهذا ما يعبر عنه علماء النفس بأن الضحك شديد العدوى، وبالتالي ينتشر بسهولة من خلال المجتمعين سويا. 


وهذا ما يجعل الناس تشعر بالراحة في وجودك ويرون أنك شخص ودود، وليس الضحك فحسب، بل تحب أن تضحك الناس، أنت لا تأخذ الأمور على محمل الجد، غالبا ما تكون مصدرا للدعابة، والتي تعتبر وسيلة رائعة لكسر الجمود في العلاقات، وطريقة أخرى لإظهار مدى ذكائك، مما يجعل الناس يريدون أن يكونوا بالقرب منك دائما.


أن يكون الناس على بالك دائما وتقدم لهم المساعدة بأكثر من طريقة تجعلك شخصية قريبة ومحبوبه من الجميع، فالكثيرون يمرون بمواقف قاسية، ولكن من يتذكرونهم دائما هم من وقفوا بجانبهم في تلك المواقف، فأنت تجعل الناس يشعرون بأنهم مميزون، لذا فهم بطبيعة الحال يحبونك، كما أنك لا تحكم على الناس، وتعرف أن الجميع مختلفون ولا يوجد أحد مثالي. 


فالشخص السوي المحبوب هو من لا يحاول الحكم على الآخرين، فالمحبوب شخصية منفتحة الذهن وتحاول فهم وتقبل الاختلافات بين الناس بدلا من الحكم عليهم، وهذا ما يجعل الآخرين يشعرون بالأمان في وجودك، ونظرا لأن ما من أحد يعترف أنه يحب النميمة، إلا أن كثيرون يفضلون الاستماع إلى القيل والقال، ولكن إذا كنت ممن يرفضون نشر الشائعات لأنك تعرف مدى الضرر الذي يمكن أن تسببه هذه الشائعات، فهذا يدل على أنك ناضج وتحترم الآخرين وجدير بالثقة.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: