السبت، 15 أبريل 2023

أعراض خطيرة في ساقيك: علامات على أن الكوليسترول أصبح قاتلًا..


أعراض خطيرة في ساقيك: علامات على أن الكوليسترول أصبح قاتلًا..


الكوليسترول

يمكن أن تؤدي المستويات المنخفضة للكوليسترول دون العلاج الى نقص تدفق الدم الى الأطراف الحرجة في الساقين, وهو ما يشكل تهديدًا خطيرًا لصحتك. وكشفت صحيفة إكسبريس البريطانية عن الأعراض الخطيرة التي يمكن أن تشير إلى أن الكوليسترول قد أصبح "قاتلًا".


يعرف الكوليسترول الدهني منخفض الكثافة (LDL) باسم "الكوليسترول الضار"، وذلك لأن كميات كبيرة منه في الدم يمكن أن تؤدي إلى تصبح الشرايين مغشوشة وتزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية. لذلك، من المهم جدًا أن تحرص على الحفاظ على مستويات الكوليسترول تحت الفحص، وذلك لتجنب المشكلات الصحية الخطيرة.


الكوليسترول الدهني منخفض الكثافة (LDL) يعتبر "الكوليسترول الضار" لأن كميات كبيرة منه في الدم يمكن أن تسبب انسداد الشرايين وتزيد مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية. لذلك، من المهم إبقاء مستويات الكوليسترول تحت الفحص وإجراء علاج عند إشارة الأعراض.


إذا تركت دون علاج، يمكن أن يؤدي ارتفاع الكوليسترول إلى تصلب الشرايين، حيث يمكن أن تصبح الشرايين مسدودة بمواد دهنية تسمى اللويحات، ويمكن أن تؤدي ذلك إلى نوبة قلبية أو سكتة دماغية.


أحيانًا، يمكن أن يؤدي هذا التصلب إلى مشاكل خطيرة ومميتة، بما في ذلك نقص تروية الأطراف الحرجة، وقد يلفت هذا النظر إلى المشكلة الأساسية: ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: