الأربعاء، 14 يونيو 2023

نصائح فعالة لتجعل طفلك ذو طموح دون الحاجة إلى الضغط عليه..

 

نصائح فعالة لتجعل طفلك ذو طموح دون الحاجة إلى الضغط عليه..




غالبا ما نعتقد خطأ أن أطفالنا لن يهتموا بأمورهم إذا لم نضع لهم خططا حادة لحياتهم، لكن الحقيقة أن محاولاتنا تحفيز أطفالنا قد تعمل ضدنا، وقد يكرهون هذا التحفيز المبالغ فيه. لا يمكننا جعل أطفالنا يهتمون بمستقبلهم العلمي فقط لأننا نفعل ذلك. فاختيارنا لمدارسهم ومتابعتنا لتحصيلهم الدراسي قد يحول الأمر لصراع بيننا وبينهم بسبب إلحاحنا عليهم للحصول على درجات عالية، مما يزعجهم، وفيما يلي خطوات في تربية الأطفال تجعل أطفالنا ذوي طموح وحب للتعلم والوصول إلى أعلى المراتب دون ضغط عليهم، وفقا لخبراء التربية الحديثة وعلم النفس:


هناك الكثير من الأشياء المحفزة للأطفال، وليس بالضرورة أن تكون المكافآت ألعابا، فبعض الأطفال يحبون الشعور بالتقدم فيما يفعلون بالتشجيع وكلمات الثناء. كما لا بد من دعم هواياتهم طوال الوقت لتكون محفزة لهم وقت الدراسة، ومن الضروري تأكيد للأبناء أن كل جهد يبذلونه له مكاسب كبيرة، خاصة في التعلم. فيجب دعم هذه النظرية ليكون لهم هدف مستمر يرغبون في تحقيقه.  


ويجب وضع مساحة للأخطاء، فليس من المنطق أن يكون الطفل ناجحا دائما وبشكل مستمر. فهناك وقت للفشل أو التعب أو الملل. ودورك كأب وأم تجديد شغفهم ومعرفة سبب هذا الخطأ وتجنبه مستقبلا، ولابد ان يكون الآباء والأمهات قدوة لأبنائكم في حب التعلم واكتشاف الجديد، وشجعوهم دائما على طرح الأسئلة والبحث عن إجاباتها، فهذا ما يكسبهم حب المعرفة والتطور.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: