الخميس، 15 يونيو 2023

منها الزبادي والكمون.. علاجات منزلية بسيطة لتخفيف اضطرابات المعدة في فصل الصيف..


منها الزبادي والكمون.. علاجات منزلية بسيطة لتخفيف اضطرابات المعدة في فصل الصيف..


الزبادي والكمون

تأثير ارتفاع درجات الحرارة لا يقتصر فقط على البشرة، بل يمتد أيضًا للجهاز الهضمي. قد يتسبب الطقس الحار في تقليل إفراز إنزيمات الجهاز الهضمي، مما يؤدي إلى مشاكل مثل الإمساك. بينما يميل الناس خلال فصل الصيف إلى تناول المشروبات الباردة والطعام البارد بكثرة، وهذا قد يسبب تقلصات في الجهاز الهضمي وحدوث الإسهال. بالإضافة إلى ذلك لجوء البعض إلى بعض النصائح التي يمكن أن تكون فعالة في خفض الحرارة. 


قد تسهم درجات الحرارة المرتفعة في انتشار البكتيريا الضارة والطفيليات، مما يؤدي إلى التسمم الغذائي والتهابات الجهاز الهضمي التي تتسبب في أعراض مثل الإسهال والقيء وآلام البطن والجفاف، وفقًا لما نشره موقع "هيلث شوتس"، ومن أجل التخفيف من اضطرابات المعدة والحد من الإسهال في أشهر الصيف، يمكنك تجربة هذه العلاجات المنزلية باستخدام الأطعمة الصحية.


يمكن أن يساهم ماء جوز الهند في منع الجفاف وتعويض السوائل المفقودة نتيجة للاضطرابات المعوية. حاول شرب ماء جوز الهند بانتظام للحفاظ على الترطيب، كما يتمتع الزنجبيل بخصائص طبيعية مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات، مما يمكن أن يهدئ الجهاز الهضمي. لتحضير شاي الزنجبيل، قم بوضع بضع شرائح من الزنجبيل الطازج في كوب من الماء الساخن، ثم انتظر لمدة 5 إلى 10 دقائق قبل إضافة العسل حسب الرغبة. يُنصح بتناول 2 إلى 3 أكواب من شاي الزنجبيل. 


كما يعد الموز من المصارد الغنية بالبوتاسيوم، والذي يمكن أن يساعد في تنظيم توازن السوائل في الجسم وإيقاف الحركة الرخوة، إنها تحتوي أيضًا على البكتين ، وهو ألياف قابلة للذوبان يمكن أن تساعد في زيادة حجم الفضلات، تناولي 1-2 موزة ناضجة يوميًا أو اصنعي عصير موز باللبن والعسل، أما الزبادي فهو مصدر غني بالبروبيوتيك، وهي بكتيريا مفيدة. 


يمكن أن تساعد في استعادة توازن بكتيريا الأمعاء وإيقاف اضطراب المعدة، لذا احرص على تناول كوب إلى كوبين من الزبادي العادي وغير المحلى يوميًا، كذلك تتمتع بذور الكمون بخصائص طبيعية مضادة للفطريات ومضادة للميكروبات يمكن أن تساعد في التخلص من الإسهال، تحمص ملعقة صغيرة من بذور الكمون في مقلاة جافة وتطحنها إلى مسحوق. امزج المسحوق بكوب من الماء واشربه من 2 إلى 3 مرات في اليوم.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: