الأربعاء، 22 يونيو 2022

أكثر الأماكن كآبة على وجه الأرض.. مدينة روسية تسمى نوريلسك تبلغ درجة حراراتها ٣٠ درجة تحت الصفر..

أكثر الأماكن كآبة على وجه الأرض.. مدينة روسية تسمى نوريلسك تبلغ درجة حراراتها ٣٠ درجة تحت الصفر..


مدينة روسية تسمى نوريلسك

جميعنا نتأثر بالمكان الذي نعيش فيه، ونود أن نتواجد في مكان ذو طقس لطيف، وإضاءة جيدة، تدخله الشمس وتقل فيه مستويات التلوث، وهذه الشروط جميعا لا تنطبق على المكان صاحب لقب أكثر الأماكن كآبة على وجه الأرض، وهى مدينة روسية تسمي نوريلسك، وذلك بسبب هبوط درجات الحرارة بشكل كبير، حيث تبلغ درجة حراراتها -٣٠ درجة مئوية، ويعبر بها نهر أحمر كالدم،  لذلك أي زائر اجنبي يحد صعوبات في كيفية العيش بها. 


تقع مدينة نوريلسك في شرق روسيا في منطقة القطب الشمالي دائمة التجمد، حيث تم بنائها في معسكر اعتقال تابع للاتحاد السوفييتي سابقا. يقضي سكان نوريلسك ٤٥ يوما من الظلام المتواصل كل عام، وفي يناير يكون متوسط درجات الحرارة -٣٠ تحت الصفر، مما يجعلها مدينة شديدة البرودة والظلام، وطقسها له أضرار جسيمة على السكان. 


وترتفع فيها معدلات التلوث إلى الدرجة التي جعلت متوسط عمر الفرد القاطن في نوريلسك ٥٩ عاما،  حيث يبلغ عدد سكانها الأصليين ١٧٠ ألف شخص، وهى تبعد ١٨٠٠ ميلا فقط عن موسكو، غير أن معالم الحياة بها مختلفة تماما عن العاصمة، ويجري بها نهر في الظل الأحمر منذ أكثر من عامين.


ويرجع سبب تسمية النهر بالظل الأحمر إلى أنه تم سكب 21 ألف طن من الديزل داخله من خزان منهار للنفط، و يمر بالبلدة خط سكة حديد شحن واحد داخل وخارج المدينة، في حين لا توجد أي طرق مرتبطة به، وقد حصلت نوريلسك على اتصال بالإنترنت فى عام 2017،  بينما كانت سابقا تعتمد على ارتباط القمر الصناعي الضعيف.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: