السبت، 25 يونيو 2022

علماء في السويد يطورون علاج فعال لمرض السكر..

 

علماء في السويد يطورون علاج  فعال لمرض السكر..


مرض السكر

اصبح التخلص من مرض السكر الذي يعاني منه الكثيرين على بعد خطوة، حيث انه مرض يصيب الملايين حول العالم،  تقنية العلاج الجديدة عن طريق نوع جديد من الأدوية التي تحفز عضلات الجسم لامتصاص السكر الزائد في الدم، حيث أكد العلماء ان هذا العلاج الجديد بعتبر ثورة في مجال ادوية مرض السكر،  بعد ان كان نرض لعين يعاني منه البشر،  ومن اهم النصائح هي الابتعاد عن السكريات التي تسبب هبوط في الوظائف الحيوية للجسم.، والدواء الجديد يعتبر خطوة عملية تجاه الشفاء التام من المرض. 


يعمل العلاج الجديد الذي تم تطويره عن طريق علماء في السويد،  ويسمى الدواء التجريبي بالرمز ATR-258، وهو يعتبر  أول دواء يعمل عن طريق نقل السكر مباشرة من الدم إلى العضلات. حيث نجحت تجربة الدواء في الدراسات على الحيوانات ويتم الآن تجربته على مجموعة من المرضى في مركز للأبحاث في ألمانيا وذلك بحسب صحيفة الديلي ميل البريطانية.

ويصيب مرض السكري الأشخاص لأن الجسم لا ينتج ما يكفي من هرمون الأنسولين الذي يساعد العضلات على التخلص من السكر الزائد من الدم، أو بسبب العضلات التي تجعل الخلايا لا تستجيب للأنسولين بشكل جيد. نتيجة لذلك، يتراكم السكر (الجلوكوز) في الدم، وهذا يمكن أن يؤدي في النهاية إلى تلف الخلايا والأعصاب، ووهذا المرضمعاناةتصيب الملايين من البشر حول العالم.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: