الأربعاء، 21 سبتمبر 2022

الحفاظ على القلب وفوائد سحرية عديدة.. ماذا تعرف عن العلاج بالضحك..؟

الحفاظ على القلب وفوائد سحرية عديدة.. ماذا تعرف عن العلاج بالضحك..؟ 


الضحك


مهما كانت طريقتك في الضحك، قوية ومتصلة أو هادئة متقطعة، فعليك أن تعرف أن لها مفعول السحر على صحتك الجسدية والنفسية على المديين الطويل والقصير، فالضحك هو سر السعادة وعلاج رائع للتخلص من التوتر والقلق والأرق واضطرابات النوم، لذا نستعرض فيما يلي بعض فوائد الضحك لصحة الجسم وفقا لما ذكره موقع "بينك فيلا".


يساعد العلاج بالضحك على تحسين تعامل الجسم مع الأكسجين، إلى جانب أنه يحفز العضلات والرئتين والقلب، ويعمل على زيادة إفراز هرمون الإندورفين، وتعزيز تدفق الدورة الدموية، مما يساعد في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، بالإضافة إلى أنه يقلل من التوتر، حيث يعمل التوتر على زيادة إفراز هرمون الكورتيزول. 


والعلاج بالضحك يلعب دورًا هاما حيث ينظم مستويات الكورتيزول في الجسم مما يعمل على تنظيم مستويات السكر في الدم، والتقليل من الالتهابات، وتحسين عملية التمثيل الغذائي، كما أن الضحك يعد تمرين ممتاز للقلب ، خصوصا لمن لا تمثل الرياضة جزءا رئيسيا في حياتهم، نتيجة الانشغال أو الإصابة ببعض الأمراض.


والضحك يرفع معدل ضربات قلبك ويحرق نفس عدد السعرات الحرارية في الساعة ويعادل في ذلك تأثير المشي البطيء إلى المعتدل، كما أنه يعمل على تحسين الحالة المزاجية، مما يجعلك تشعر بالسعادة، نتيحة إفراز الإندورفين في الدماغ ، مما يساعد في تقليل التوتر والاكتئاب والقلق ، وينمي شعور الرضا عن النفس.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: