الجمعة، 30 سبتمبر 2022

علاجات منزلية من الطبيعة.. لإزالة الجلد الميت وجعل بشرتك أكثر إشراقاً..

 علاجات منزلية من الطبيعة.. لإزالة الجلد الميت وجعل بشرتك أكثر إشراقاً..


إزالة الجلد الميت


تعتبر مشكلة الجلد الميت من أهم المشكلات التي تواجه النساء، حيث يغطي الجلد طبقة تسمى الميلانين وهى المسئولة عن إعطاء الجلد لونه الطبيعي إلى جانب حمايته من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة، أما وإن زاد إنتاج الميلانين فيمكن أن يؤدي ذلك إلى ظهور تصبغات وبقع سوداء في الوجه،  لذلك نستعرض بعض النصائح للتخلص من الجلد الميت.  


 وينتشر الجلد الميت في جميع انحاء الجسم مثل الأقدام والذراعين ومنطقة حول الفم نتيجة أن الجلد في هذه المنطقة رقيق وضعيف وبالتالي فهو أكثر عرضة للتلف، إلى جانب زيادة الميلانين يمكن أن تسمر المنطقة حول الفم بسبب التعرض لأشعة الشمس، أو الكلف الناتج عن اضطرابات الهرمونات أثناء فترة الحمل، أو المناخ، ولعلاج هذه المشكلة نستعرض فيما يلي بعض النصائح والوصفات الطبيعية لازالة الجلد الميت. 


الليمون يعتبر من المواد ذات الفائدة العالية للطلب نظرا لخصائصه الطبيعية المرطبة والمضادة للالتهابات، حيث أن دور كبير في تبييض الجلد، خصوصا في حالة مزجه بالعسل أو اللبن الرائب حيث يزيد ذلك من خصائصه المضادة للأكسدة ويساعد على تقليل الإجهاد التأكيدي.


 ضعي الخليط على الأماكن الداكنة إلى أن تجف ثم اغسليها بالماء العادي، كما يعتبر عصير البصل من الوصفات الفعالة في تفتيح منطقة حول الفم، بصفته واحد من أهم مضادات الأكسدة الممتازة الذي يساعد على تفتيح البشرة، كما أنه يساعد في الحفاظ على خلايا الجلد صحية ويقلل من علامات الشيخوخة. 


وذلك عن طريق تحضير عصير البصل الطازج وخلطه مع القليل من الماء، ثم وضعه على المناطق المصابة وتركه يجف، ثم يغسل بالماء العادي، وتعتبر البطاطس من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن، علاوة على أنها علاج ممتاز لتفتيح البشرة حيث تساعد على تقليل ظهور الندبات والعيوب والبقع الداكنة والتصبغ. 


SHARE

Author: verified_user

0 Comments: