الخميس، 8 سبتمبر 2022

لحياة زوجية أفضل.. كيف تشجعين زوجك على مساعدتك فى الأعمال المنزلية..


لحياة زوجية أفضل.. كيف تشجعين زوجك على مساعدتك فى الأعمال المنزلية..


المساعدة في الاعمال المنزلية

قد يكون الرجل أحيانا عبء على زوجته حين يتسم بالكسل، ويعتمد عليها في كل ما يخص الأمور المنزلية، ولا يرغب في القيام بأى عمل منزلي مما يضيف على الزوجة المزيد من الضغوط وتتأثر العلاقة الزوجية، ولحل هذه المشكلة نستعرض فيما يلي بعض النصائح التي تساعدك في التعامل مع شريك حياتك وفقا لما جاء في موقع "تايمز اوف انديا".


من المعروف أن الرجل يميل لمن يقدره، ويحب التشجيع بشكل مبالغ فيه، لذا عليكي عزيزتي أن تقدمي لزوجك التقدير اللازم عند قيامه بأى عمل مهما بدا ذلك العمل بسيطا، امنحيه لقب بطل حين يساعدك في إعداد المائدة، فشعوره بالتقدير والمديح والتشجيع يدفعه إلى تقديم مزيد من المساعدة.


كما يعرف عن الرجل رفضه للوم، الذي يدفعه إلى العند والرفض، لذلك تجنبي عزيزتي أن تلومي زوجك إذا قرر أن يساعدك بطريقته وليس كما ترغبين، فعلى الرغم من أن مساعدته بالطريقة التي لا ترغبين فيها قد تضيف إليك مزيد من الأعباء إلا أنه من الواجب عدم لومه أو إشعاره بالذنب، فقط حددي له في جمل قصيرة ما تريدين فعله بالضبط وكوني مرنة.


كما يمكنك أن تتحدثين مع زوجك في أى موضوع يهمه، أثناء مساعدته لك، مما يشجعه على المشاركة وإنهاء الأعمال المنزلية عن رضا وقبول، كذلك كوني متفهمة لقدرات زوجك، فمن الطبيعي ألا يتقن جميع المهارات المنزلية، فلا يجب أن تقيمي أدائه بالسلب في النهاية مراعاة لمشاعره وتقديرا لجهوده.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: