الثلاثاء، 18 أكتوبر 2022

هل مكملات الفيتامينات مفيدة وتستحق التناول؟

 هل مكملات الفيتامينات المتعددة مفيدة وتستحق التناول؟


الفيتامينات المتعددة

الجميع على دراية بفرد واحد على الأقل يمجد مزايا مكملات الفيتامينات وآخر يرفضها على أنها معادلة لزيت الثعبان. توجد صفوف كثيرة على الرفوف من المكملات الغذائية عندما تدخل الممر الإضافي لمتجر البقالة أو الصيدلية المفضل لديك. هناك على ما يبدو مجموعة متنوعة غير محدودة من الحبوب والكبسولات والمساحيق والمشروبات المتاحة.


لكن هل تعمل حقًا؟ الحقيقة أن بعضها فعال ومفيد للغاية. عند استخدامها بشكل صحيح، ويعمل البعض الآخر بشكل جيد بينما لا يعمل الآخرون، ابدأ بنظام غذائي مغذي إذا كنت تريد بالفعل التأكد من أن جسمك يتلقى التغذية التي يحتاجها. 


يستدعي هذا اتباع نظام غذائي غني بالأطعمة النباتية ، مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة، مع بعض البروتينات الخالية من الدهون ومنتجات الألبان باعتدال. تناول طعامًا حقيقيًا بدلًا من الأطعمة المصنعة كلما كان ذلك ممكنًا ، واستهلك أقل قدر ممكن من السكر والدهون المشبعة.


هذا لا يعني أنه لا يجب عليك تناول مكملات الفيتامينات. إنه يعني أن اتباع نظام غذائي جيد هو أكثر أهمية وتأثيرًا على صحتك العامة. في النهاية، فهي ليست بدائل فيتامين بل مكملات فيتامين. لا ينبغي استبدال نظام غذائي صحي ؛ بدلا من ذلك ، ينبغي استكماله.


الفيتامينات المتعددة هي واحدة من أكثر خيارات المكملات الغذائية شعبية ، ويستخدمها العديد من الأفراد كمصدر أساسي للمغذيات، يجب أن تبدأ بالتأكيد بمكمل متعدد الفيتامينات إذا كنت لا تتناول حاليًا نظامًا غذائيًا متوازنًا وليس لديك أي خطط للبدء. لن ترى أي تحسينات كبيرة في صحتك من تناول الفيتامينات المتعددة إذا كنت تستهلك بالفعل نظامًا غذائيًا صحيًا.


تحتوي الفيتامينات المتعددة القياسية على جميع الفيتامينات والمعادن التي يتم تضمينها في المدخول اليومي الموصى به (RDI) بنسبة 100٪. ومع ذلك، فإن القليل من الفيتامينات المتعددة يوفر جميع المتطلبات الغذائية لجسمك لأن الأقراص غير قادرة على القيام بذلك. عادة ما يتم استبعاد الحديد والمغنيسيوم والكالسيوم. بالطبع ، لا يستطيع جسمك امتصاص الكالسيوم والحديد في وقت واحد ، لذا فإن تناول الفيتامينات المتعددة التي تحتوي على كليهما سيكون غير فعال.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: