الأحد، 30 أكتوبر 2022

بطريقة سهلة وبسيطة.. وصفات وحلول طبيعية لإطالة رموش العين..

 بطريقة سهلة وبسيطة.. وصفات وحلول طبيعية لإطالة رموش العين..


وصفات لإطالة الرموش

الرموش الطويلة الكثيفة هى حلم لكل فتاة وامرأة، حيث تعطي الوجه طلة رائعا وتحدث فارقا مميزا في الملامح خصوصا العينين فتظهر جمالهما واتساعهما، لذا نستعرض فيما يلي بعض الوصفات الطبيعية والخطوات في العمل التي تساعدك في إطالة الرموش  وفقا لموقع "ستايل كريز" بطريقة بسيطة. يساعد زيت جوز الهند على نمو الشعر بصفة عامة ومنع تساقطه، وتلفه وبالتالي فهو فعال في علاج ترقق وتلف الرموش.


ويمكن استخدامه عن طريق تحضير ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند وتحضير مجموعة من أعواد القطن، وغمسهما فى الزيت، وتنظيف الرموش بالماء والصابون المعتدل، ثم غمس قطعة قطن في زيت جوز الهند ووضعها على طول خطوط الرموش العلوية والسفلية، مع مراعاة عدم وصول الزيت إلى العينين، وتركه طوال الليل، وغسل العينين في صباح اليوم التالي، كما يمكن استخدام زبدة الشيا لإطالة الرموش.


حيث أنها تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج ومضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات، وتساعد في الحفاظ على كثافة الرموش وتعزيز نموها، ويمكن استخدامها عن طريق تحضير كمية قليلة من زبدة الشيا وفركها بين الأصابع حتى تذوب، ثم وضعها على الرموش العلوية والسفلية، و تركها طوال الليل وغسلها في الصباح.


وهناك أيضا وصفة زيت الزيتون الذي يحتوي على مركب فينولي يسمى أوليوروبين الذى يزيد من نمو الشعر و يساهم في إطالة رموش العين، من خلال تحضير 3-4 قطرات من زيت الزيتون و 1-2 قطعة قطن، ووضع بضع قطرات من زيت الزيتون على كرة قطنية ووضعها على الرموش العلوية والسفلية، وترك الزيت لمدة 5-10 دقائق ، ثم غسل العين بالماء الفاتر.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: