الخميس، 6 أكتوبر 2022

غضب شعبي يجتاح إيران.. مقتل مهسا أميني يشعل فتيل الاحتجاجات..

 غضب شعبي يجتاح إيران.. مقتل مهسا أميني يشعل فتيل الاحتجاجات..


مهسا أميني

كان مقتل الشابة الإيرانية مهسا أميني على يد السلطات الإيرانية بمثابة الشرارة والمؤشر الذي أطلق غضب الشارع الإيراني، حيث خرجت المظاهرات الاحتجاجية ضد النظام الإيراني وحكم المرشد الأعلى، فقد كانت هذه الحادثة هي التي جعلت غضب الشارع الإيراني ينفجر في وجه السلطة الحاكمة في إيران والتي ربما تكون المسمار الأخير في نعش حكم المرشد الأعلى. 


وقد تم قتل الشابة الإيرانية مهسا أميني وهي من أصل كردي على يد قوات الشرطة الأخلاقية في إيران بسبب حجابها الذي زعموا أنه غير لائق وتم ضربها عدة مرات بطريقة وحشية غير إنسانية حتى تسببت فى سكتة دماغية اودت بحياتها.


وتعتبر هذة الحادثة هي التي اشعلت فتيل الأحتجاجات فى الشارع الإيراني والتي استمرت أكثر من  يوم، حيث أدت الحادثة إلى تظاهر الشعب ضد الحكومة والشرطة والقاء الضوء على مساوئ أخرى تحدث بإيران من تدهور أحوال سياسية واقتصادية.


وقد كشفت الحادثة عن مدى سخط الشعب الإيراني لما حدث للشابة مهسا أمينى وغيرها كأعدام السيدات بتهمة الفساد في الأرض، حيث ندد المتظاهرين بظلم قوات الشرطة وعدم محاسبتهم من قبل القضاء الإيرانى،  فقد خرج الشعب للتظاهر ليس فقط بسبب قتل الشابة بل على ما يحدث من تردى في الأوضاع الاقتصاديه والضرائب المبالغ فيها التي تفرض على الشعب وتذهب  إلى المرشد الأعلى. 

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: