السبت، 19 نوفمبر 2022

فوائد وأنواع مختلفة.. ما الفرق بين الشاي الأسود والشاي الأخضر..؟

 فوائد وأنواع مختلفة.. ما الفرق بين الشاي الأسود والشاي الأخضر..؟


الشاي الاخضر والشاي الأسود

يعجبك الشاي هو المشروب الأشهر في العالم والأكثر استهلاكا بجانب القهوة وفيما يلي نستعرض أهم النصائح الصحية الهامة للاستفادة من فوائد الشاي الأسود والشاي الأخضر للبشرة - بالإضافة إلى أفضل المنتجات التي يمكن العثور عليها للحصول على بشرة متوهجة!،  هل تريد مكونًا طبيعيًا وصحيًا يحتوي على الفيتامينات ومقاومًا للشيخوخة؟ إليك تلميحًا: قد تكون هذه القوة مخبأة بالفعل في مطبخك!، نحن نتحدث عن المشروب النباتي المفضل لدى الجميع. 


وقد تبين أن الشاي لديه الكثير ليقدمه أكثر من مجرد كونه منعشًا ومنشطًا ومثلجًا. من منا لا يريد جسمًا أكثر صحة وبشرة أكثر نضارة وإشراقًا؟ نحن على استعداد لإفراغ الشاي على جميع فوائد الشاي الأخضر الطبيعية بالإضافة إلى فوائد الشاي الأسود للبشرة والجسم. بالإضافة إلى ذلك ، سنساعدك في العثور على أفضل المنتجات بمكونات شاي quali باستخدام أفضل ما في عالم الكافيين للحصول على بشرة متوهجة.

 

فوائد الشاي الأخضر بالتأكيد هي فوائد مذهلة وعميقة الجلد. إلى جانب التذوق الرائع ، تشمل فوائد الشاي الأخضر خفض الكوليسترول ومستويات الأنسولين المنظمة بشكل أفضل. يُعرف بأنه أحد أكثر خيارات المشروبات صحية ، فهو مشروب كلاسيكي يتم الاستمتاع به ساخنًا أو باردًا. يمكن أن يساعد في توفير الطاقة ، وتحقيق التوازن في نظامنا الغذائي ، ودعم فقدان الوزن الصحي.


يحتوي الشاي الأخضر على مكون طبيعي يسمى بمضادات الاكسدة. هذا ما يستمده الشاي الأخضر من خصائصه المضادة للأكسدة. نظرًا لأنه تمت دراسة مادة الكاتيكين وتبين أنها تؤثر بشكل إيجابي على عملية التمثيل الغذائي ، يُقال إن تناول الشاي الأخضر بانتظام يساعد الناس في الحفاظ على وزن صحي.


واحدة من أكثر فوائد الشاي الأخضر إثارة هي الارتباط بين هذا المشروب الصديق للنظام الغذائي وتحسين وظائف المخ. أظهرت الدراسات أن تناول الشاي الأخضر بانتظام هو أداة مفيدة في تقليل مخاطر ضعف الذاكرة. أظهرت الاضطرابات التنكسية الشديدة مثل مرض الزهايمر ومرض باركنسون علامات أقل في أولئك الذين لديهم مركبات كاتشين أعلى ، وهو مؤشر كبير على الذاكرة طويلة الأمد ، والصحة ، وطول العمر.


الفوائد الصحية لا تتوقف عند هذا الحد. لأن الشاي الأخضر مضاد للأكسدة ، فإن هذا يساعد في تقليل الجذور الحرة التي تسبب الشيخوخة والخلل في أجسامنا، فيما يتعلق بالسرطان ، لأن الشاي الأخضر الغني بمضادات الأكسدة يساعد على الحماية من تطور هذه الأنواع من الخلايا ، فإن تناول الشاي الأخضر بانتظام يقلل من خطر الإصابة بالسرطان. حتى لو كانت هذه هي الفائدة الوحيدة للشاي الأخضر ، فسنظل أكثر من راغبين في الاستمتاع بهذا المشروب الصحي للقلب!


أما فوائد الشاي الأسود للصحة، فقد حان الوقت لمواجهة هذين الشايين. كيف يقارنون؟ حسنًا ، يجب أن نعرف أولاً أنهما من الناحية الفنية هما نفس النبات. يأتي لون ونكهة وفوائد هذه الأنواع من الشاي عند حصادها وكيفية معالجتها وكيفية استخدامها.


مثل الشاي الأخضر ، يعتبر الشاي الأسود أحد مضادات الأكسدة التي تساعد في تقليل أكسدة خلايانا. هذا مفيد في تقليل مخاطر الإصابة ببعض أنواع السرطان. الشاي الأسود مفيد للقلب وضغط الدم أيضًا ، على غرار الشاي الأخضر. ومع ذلك ، بالإضافة إلى ذلك، فإن الشاي الأسود يساعد أيضًا في تقليل مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية.


ذكرنا من قبل أن الشاي الأخضر قد تمت دراسته لإثبات أنه مفيد للغاية في الدراسة المتطورة لاضطرابات التنكس العصبي. الشاي الأسود ، إلى جانب محتواه من الأمينات والكافيين ، يمكن أن يساعد في تعزيز وظائف المخ، ميزة أخرى كبيرة هي أنه بسبب احتواء الشاي الأسود على مادة الكافيين ، فإنه طريقة رائعة لزيادة طاقتنا دون أن تكون قوية جدًا أو تسبب توترًا مثل القهوة. 



الشاي الأسود أيضا يوفر طاقة خفية ودائمة تحافظ على حدة الدماغ مثل البطانة المجنحة غير الكاملة تمامًا. نظرًا لأن الشاي الأسود مفيد للنظام الغذائي والتمثيل الغذائي والأنسولين المنظم وتحسين ضغط الدم أيضًا ، فمن الواضح أن الشاي الأسود بالتأكيد خصم يستحق الشاي الأخضر في هذا الشاي غير المكتمل.


 أيهما أفضل للصحة؟

شاي أخضر:

مضادات الأكسدة

صحة القلب

يحسن الكوليسترول

يدعم الهضم الصحي وخسارة الوزن

يمكن أن تساعد في تنظيم نسبة السكر في الدم

يقلل من مخاطر الاصابة بالسرطان

يدعم تنظيم ضغط الدم

يقلل من مخاطر المشاكل العصبية


شاي أسود:

مضادات الأكسدة

صحة القلب

يحسن الكوليسترول

يمكن أن تساعد في تنظيم نسبة السكر في الدم

يقلل من مخاطر الاصابة بالسرطان

تحسين ضغط الدم

يقلل من خطر الاصابة بسكتة دماغية

تحسين وظائف المخ والوضوح العقلي


قد يكون هذا واضحًا ، ولكن بعد إلقاء نظرة ومقارنة الاثنين حقًا ... كلاهما متشابه للغاية ومفيد لتأكيد الفائز النهائي. هذا يعني أنه في كلتا الحالتين ، يمكننا الاستمتاع بالشاي ونعلم أنه مع الاتساق ، يمكن أن يكون لهذا المشروب تأثير إيجابي جميل على أجسامنا. ربما يمكن أن يساعدنا البحث عن قرب في بعض فوائد الشاي الأسود والشاي الأخضر للبشرة على اتخاذ القرار.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: