الثلاثاء، 20 ديسمبر 2022

نصائح عاطفية للرجال فقط.. احذر توجيه هذه النوعية من الأسئلة لأي امرأة..

نصائح عاطفية للرجال فقط.. احذر توجيه هذه النوعية من الأسئلة لأي امرأة..


توجيه الأسئلة

يذكر الكثير من خبراء العلاقات أن التعامل مع المرأة فن وعلم يحتاج إلى دراسة، فلابد أن تكون واع لكل ما تقول عند الحديث مع امرأة حتى لا تقع في فخ سوء التواصل، فكثيرا ما يقول الرجال شيئا عاديا لكن المرأة تفهمه كشىء مختلف تماما، وهناك بعض الأسئلة التي لا ينصح أبدا بطرحها على شريكة حياتك إذا كنت تود أن تكمل هذه العلاقة وتتعامل معها بشكل صحيح، كما سنذكر فيما يلي وفقا لما جاء في موقع "ذا ادلت ما".


 لا تحب المرأة أبدا سؤال: تبدين مختلفة اليوم، لماذا هذا؟ لأنها تفسره بأنها كانت تظهر سابقاً بشكل قبيح، مما يدخل الغضب بداخلها، في حين أن الرجل كان يقصد نوعا من أنواع الثناء على إطلالتها، ويمكن استبدال هذه العبارة بالقول مثلا: "أحب هذا  الفستان، هل هو جديد؟"، "تسريحة شعرك جميلة ومميزة" وهذا الجمل تقال إذا كانت بينك وبين الطرف الاخر نوع من الود والحديث المسبق حتى لا يقبل بالرفض.


 كما ينصح ألا تسأل لشريكة حياتك قائلا: تبدين متعبة اليوم، ألم تنامي جيدًا ليلاً؟ فهذا السؤال لا يدل إلا على أن شكلها متعب ومظهرها غير مناسب، وهذا ما يتسبب في جرح مشاعرها ويجعلها تشعر وكأنك تعتقد أنها غير جذابة، بدلا من ذلك، يمكنك قول: "أخبريني كيف كانت أيامك القليلة الماضية "، "هل تحتاجين مساعدة مني"، وإذا كنت تخشي من الحديث يمكنك إنهاء المقابلة سريعاً لإعطائها الفرصة للراحة.


وبالطبع أشهر سؤال تكرهه المرأة هو السؤال عن عمرها، فيمكن طرح هذا السؤال على فتاة لم تتخط سن 25 وذلك لأنها ستحب السؤال، ولكنه إذا طرح لفتاة يبدو وكأنها تخطت الـ 30 فهذا يدل على أن شكلها كبير في السن وقد ظهر ذلك على ملامحها، وهذا السؤال لا بديل له إلا إذا قالت هي بنفسها عمرها لك. 


كذلك سؤال ماذا تريدين أن نفعل؟ هو سؤال مستفز بالنسبة لأى امرأة، فالمرأة دائما ما تسعى للبحث عن رجل يقود العلاقة حتى عند مشاركتها تشعر هي بأنها لا تحمل هم التفكير، فلا مانع من وضع أكثر من خطة وعرضها عليها وتجعلها تختار، وليس هي من تحدد كل شيء.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: