الجمعة، 6 يناير 2023

أفضل النصائح الصحية لتخفيف الوزن لنمط حياة صحي..

أفضل النصائح الصحية لتخفيف الوزن لنمط حياة صحي.. 


تخفيف الوزن

هل تشعر بالإحباط من زيادة الوزن دون معرفة السبب وراء ذلك؟ أنت بالتأكيد لست وحدك. في حين أن الإفراط في تناول الطعام غالبًا ما يكون العنصر الأكثر أهمية الذي يؤدي إلى زيادة الوزن ، إلا أن المتغيرات الأخرى، مثل الإجهاد ومراحل الحياة والوظيفة وحتى الجنس، تلعب جميعها دورًا،  حيث نستعرض بعض النصائح والخطوات لتخفيف الوزن وحرق الدهون. 


لا شك أن نمط الحياة الخامل هو سبب رئيسي لزيادة الوزن والأمراض المزمنة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن السمنة هي موطن لكثير من المشاكل الصحية. لكن سبب زيادة الوزن يمكن أن يختلف بشكل كبير، وسيساعدك الحصول على نصائح وإحصاءات أساسية عن فقدان الوزن حول زيادة الوزن في الثلاثينيات من العمر في العودة إلى المسار الصحيح.


التفريق بين خسارة الوزن واكتساب الوزن عند الرجال والنساء
تشريحنا مختلف. علم وظائف الأعضاء مميز ، وكذلك أفعالنا. ولكن هل ينعكس هذا الاختلاف أيضًا في قدرتنا على اكتساب الوزن أو إنقاصه؟ إذا أجبت بنعم ، فأنت على صواب.


يكفي أن نقول إن جسم المرأة يتراكم الدهون بشكل مختلف عن الرجل. على سبيل المثال ، تميل النساء إلى تخزين الدهون حول الفخذين والوركين. بينما يميل الرجال إلى زيادة الدهون في منطقة البطن. من خلال معرفة ذلك ، يمكننا استهداف مناطق فقدان الوزن.


يمتلك الرجال كتلة عضلية أعلى ، في حين أن النساء لديهن إجمالي دهون أكبر من نظرائهن. للتوضيح ، سيكون لدى المرأة دهون أكثر من الرجل لنفس مؤشر كتلة الجسم (مؤشر كتلة الجسم). يختلف الرجال والنساء حتى في مستويات الدهون الصحية في الجسم.


أسباب نمط الحياة لزيادة الوزن في الثلاثينيات من العمر
عندما يكون الأشخاص في العشرينات من العمر ، يكونون نشيطين ومتحمسين ولديهم مسؤوليات أقل، نتيجة لذلك ، يمكنهم التركيز على صحتهم والظهور في أفضل حالاتهم. لكن الدخول في الثلاثينيات من العمر ، وخاصة في أواخر الثلاثينيات ، يمكن أن تصبح الحياة أكثر تعقيدًا مع زيادة المسؤوليات وتقليل القوة البدنية.


نتيجة لذلك ، يمكن أن تبدأ التقلبات المفاجئة في الوزن منذ أيام دراستك الجامعية ، أي في العشرينات من عمرك، عادات الأكل غير المنتظمة وعدم ممارسة الرياضة وأنماط النوم السيئة كلها مسؤولة عن زيادة الوزن. غالبًا ما يظل هذا النمط ثابتًا حتى أوائل الثلاثينيات من عمرك.


ثم يرتفع الوزن بسبب التغيرات الفسيولوجية الأخرى فور دخولك الثلاثينيات من العمر. يمكن أن يؤدي أيضًا إلى فقدان الوزن المقاوم أو حتى وصول رحلة فقدان الوزن إلى مرحلة الثبات، الأسباب الجسدية لزيادة الوزن في الثلاثينيات من عمرك بعد سن الثلاثين ، ينتج كل من الرجال والنساء هرمونات أقل.


 على سبيل المثال ، يأخذ هرمون الاستروجين، وهو الهرمون الذي ينظم الدورة الشهرية للمرأة ، هبوطًا بعد 35، قد يؤدي إلى زيادة الوزن وانخفاض الرغبة الجنسية أكثر من المعتاد. وبالمثل ، تنخفض أيضًا مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجال مع تقدمهم في العمر. مرة أخرى ، قد يؤدي هذا إلى تغييرات غير مواتية ، مثل زيادة الوزن ، خاصة حول البطن.


نفقد العضلات مع تقدمنا في العمر ، لذا فإن زيادة الوزن تزداد صعوبة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تؤدي بعض مراحل الحياة مثل الحمل إلى زيادة الوزن قبل الولادة أو بعدها ، وهي حالة شائعة جدًا، يصبح فقدان العضلات المتأصل تدريجيًا في اللحظة التي يتولى فيها نمط الحياة المستقرة. لسوء الحظ ، هذا بمثابة رفيق أكّال لتحولاتك الفسيولوجية المستمرة.


التأثير الذي لا مفر منه؟ زيادة الوزن في أوائل الثلاثينيات من العمر ، والتي تستمر في الارتفاع مع كل عقد جديد، حيث يجب تناول الطعام المطبوخ في المنزل، ما الذي يمكن أن يكون أكثر صحة من وجبة محضرة في المنزل؟ تحتوي الوجبة المتوازنة تمامًا على جميع العناصر الغذائية الكبيرة وتلبي متطلباتها اليومية.


تشير دراسة إلى أنه عندما تستهلك العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك، يزداد مستوى الشبع لديك ، ولا تتوق دون داع. هذا يعني أنك لن تستهلك سعرات حرارية إضافية ، وستبدأ أخيرًا في إنقاص الوزن، ويجب تجنب الشراهة عند الأكل، هل تجد نفسك غالبًا تفرط في تناول وجبتك الخفيفة المفضلة؟ من المحتمل أنك ستستمر في تناول الطعام دون أن تدرك أنك ستصل قريبًا إلى قاع العبوة.


تحتوي المواد الغذائية المعبأة على الكثير من السعرات الحرارية ومنخفضة بالميكرو. وبالتالي ، لا يمكن أن تجعلك ممتلئًا لفترة أطول ، وستشعر بالجوع مرة أخرى في أي وقت من الأوقات. ناهيك عن السعرات الحرارية الفارغة التي تستهلكها. إذا واصلت السيطرة على الشراهة ، يمكنك أن ترى وزنك ينخفض قريبًا.


SHARE

Author: verified_user

0 Comments: