الجمعة، 7 أبريل 2023

نصائح لتحفيز الأطفال على الاشتراك في الأنشطة الرياضية..

 

نصائح لتحفيز الأطفال على الاشتراك في الأنشطة الرياضية..


الاشتراك في الأنشطة الرياضية

في عالم مليء بالتكنولوجيا والتسلية الرقمية، أصبح من الضروري أكثر من أي وقت مضى تشجيع أطفالنا على ممارسة الرياضة والأنشطة البدنية، لذا نستعرض فيما يلي بعض النصائح والإرشادات التي يمكن أن تساعد الأهل والمعلمين على إلهام الأطفال ليدركوا أهمية الرياضة ويشعروا بالحماس لممارستها، وذلك وفقا لما جاء في موقع "هيلثي تشلدرن". 


يجب التحدث في بداية الأمر مع طبيب الطفل، لمعرفة حالته الصحية والرياضة أو الأنشطة البدانية المناسبة له، ويجب مساعدة الطفل في العثور على رياضة يشعر فيها بالاستمتاع، حتى يستمر في ممارستها مع ضرورة مشاركة بعض أفراد الأسرة ممارسة هذا التمرين حتى يدعم الطفل ويشجعه على الاستمرار في ممارسة الرياضة.


 كما يجب التأكد من أن الطفل لديه وقت ومكان مناسب لممارسة الرياضة، خلال اليوم، مع التأكد من أن معدات الرياضة التي يستخدمها الطفل آمنة ومريحة ومناسبة له، ويجب توفير معدات للعبة التي يمارسها الطفل في المنزل، لتشجيعه على الاستمرار في ممارسة الرياضة والتمرن في المنزل.

 

ويجب مشاركة الطفل ممارسة الرياضة أو نشاط بدني آخر، حتى يستمر في ممارسة التمرين سواء كانت رياضة المشى أو ركوب الدراجات وغيرها من التمارين الرياضية، ومن الواجب تحديد وقت معين لأوقات المذاكرة ومشاهدة التليفزيون وممارسة التمارين الرياضية حتى يستمر الطفل في ممارستها طوال الوقت.


 ويجب ألا تؤذي التمارين والنشاط البدني الطفل، فإذا أصبح الأمر مؤلمًا بالنسبة للطفل أو أصبح الطفل أقل نشاط، أو أصبحت التمارين تتعارض مع المدرسة يجب هنا تقليص وقت التمرين وترتيب جدول الطفل والتحدث مع الطبيب حول الحالة الصحية للطفل.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: