السبت، 8 أبريل 2023

نصائح هامة للحفاظ على الخصوصية في المنزل بما في ذلك تجنب فتح الأطفال لكاميرا الشات..

 

نصائح هامة للحفاظ على الخصوصية في المنزل بما في ذلك تجنب فتح الأطفال لكاميرا الشات..


الحفاظ على الخصوصية

مع تزايد استخدام أطفالنا للأجهزة الإلكترونية وحمل الهواتف الذكية في أيديهم طوال الوقت، يقوم بعضهم بفتح كاميرا الموبايل وإجراء محادثات مع أصدقائهم، مما يشكل خطراً على الخصوصية في المنزل. وبالرغم من عدم وعي الطفل بهذا الأمر، إلا أنه يمكن أن يتسبب في انتهاك خصوصية المقيمين في المنزل وخلق مشاكل لرب الأسرة. لذا نستعرض في السطور التالية بعض النصائح الهامة للحفاظ على خصوصية المنزل وعدم فتح الأطفال لكاميرا الشات في المنزل. 


قد يعرض المنزل للسرقة في حالة محادثات مع غرباء، ومعرفة محتويات المنزل ومنافذ ومداخل المنزل، أيضا قد يتيح معرفة عادات الأسرة وعدد أفراد الأسرة وأوقات العمل والخروج من المنزل في حالة انشغال الأم وقد يسبب أذى للطفل في حالة تركه بمفرده بالمنزل، أسرار المنزل والعائلة تكون على مرئ ومسمع من الغرباء بفتح الكاميرا والصوت في حالة تبادل أفراد المنزل الحديث ما بينهمعليكِ بمتابعة طفلك جيدا في حالة استخدام كاميرا الموبايل وتحديد أماكن للجلوس وعدم التنقل بالمنزل أثناء فتح الكاميرا. 


كما يجب توعية الطفل بعدم فتح الكاميرا إلا في وجود الأم والأب ومعرفتهم مسبقا أنه سيتم فتح الكاميرا، وينصح بعدم إعطاء الطفل الموبايل إلا في حالات الضرورة وعند سن معين يكون قادر على فهم ما يدور من حوله ومسئولية استخدام الكاميرا والشات، وعليكِ التنبيه على طفلك بعدم محادثة الغرباء وعدم إعطاء بيانات عن المنزل ورفض أي طلب منه لفتح الكاميرا لمشاهدة غرفته أو مكونات الأثاث للمنزل.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: