السبت، 13 مايو 2023

7 استراتيجيات للأشخاص الانطوائيين: كيفية بناء علاقات مهنية قوية وزيادة شعبيتك في محيط العمل..


 7 استراتيجيات للأشخاص الانطوائيين: كيفية بناء علاقات مهنية قوية وزيادة شعبيتك في محيط العمل..


7 استراتيجيات للأشخاص الانطوائيين

إذا كنت تعاني من الخجل وصعوبة التواصل مع الآخرين، خاصة في بيئة العمل، فمن الضروري أن تجازف وتجعل التواصل واحدة من أولوياتك القصوى. فالتواصل مع زملائك وأقرانك ورؤسائك في العمل يتطلب تدريبًا وممارسة مستمرة. لذا، سنقدم لك بعض النصائح التي ستساعدك على بناء علاقات مهنية قوية وزيادة شعبيتك، وفقًا لما ذكره موقع "انك".


ينجذب الناس إلى التعاطف، إنها صفة جذابة في بناء علاقات ناجحة. يبدأ التعاطف بالتفكير في ظروف الآخرين، وفهم آلامهم وإحباطاتهم، ومعرفة أن هذه المشاعر حقيقية تمامًا مثل عواطفك. يساعدك هذا على مساعدة الآخرين، مما يعزز أيضًا شعورك بالامتنان، وإذا خصصت خمس دقائق كل يوم لتقديم خدمة تقوم بها لشخص ما دون أن تطلب أي شيء في المقابل فإن هذا سيزيد من شعبيتك بشكل واسع في العمل. تشمل الخدمات أمثلة تبادل المعرفة في موضوع ما خاص به، أو تزكية شخص ما في العمل. بذلك أنت لا تساعد الآخرين فقط في خمس دقائق بل تدعم انتشار الود ومساعدة الآخرين.


يحب الناس التحدث عن أنفسهم، لذا كن الشخص الذي يستفيد من ذلك وطلب المعرفة والتعلم من غيرك بقول "أريد أن أتعلم منك". ستكون طريقة أكيدة لبناء الجسور واكتساب الثقة، وهناك شيء سحري يحدث عندما تدع الآخرين يتحدثون عن أنفسهم وحياتهم وما هو مهم بالنسبة لهم. إنهم يحترمونك، كما يجب التواصل بشكل فعال مع الأشخاص الذين ترغب في بناء علاقات معهم، والتعرف على مصالحهم واحتياجات هم. 


والاستماع بانتباه إلى ما يقولونه، ويجب حضور الأحداث المهنية المختلفة، مثل المؤتمرات وورش العمل والاجتماعات، والتعرف على الأشخاص المهمين في المجال الذي تعمل فيه، ويمكن الانضمام إلى المجموعات المهنية عبر الإنترنت، والتفاعل والمشاركة في المناقشات والمساهمة بالأفكار والخبرات.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: