الأحد، 14 مايو 2023

استمتع بالصيف بخمسة توابل ترطب جسمك وتعزز الهضم..


استمتع بالصيف بخمسة توابل ترطب جسمك وتعزز الهضم..


توابل

يمكن أن تلعب التوابل دورا مهما خلال فصل الصيف، حيث تعتبر لذيذة ولها فوائد صحية عديدة. إنها توفر خصائص طبية تساعد في تحسين الهضم، وتقوية المناعة، والوقاية من أمراض الحرارة. يمكن لبعض التوابل أن تقلل من الالتهابات وتحمي من الآثار الضارة للشمس والحرارة الزائدة. كما تحسن عملية الهضم وتخفف من الاضطرابات المعوية مثل الانتفاخ والغازات. ولا تتوقف فوائد التوابل عند هذا الحد، فهي تعمل كمضادات للالتهابات، وتنظم مستويات السكر في الدم، وتحمي القلب. تتميز أيضًا بتأثيرها المنعش وتخفيفها للمشاكل المرتبطة بالمعدة، مثل عسر الهضم والانتفاخ، وفيما يلي نستعرض بعض التوابل المهمة لترطيب الجسم في فصل الصيف. 


يحتوي الكمون على خصائص حرارية تعزز درجة حرارة الجسم وتسهم في عملية الهضم بفضل ألدهيد الكمون، الذي يحفز الغدد اللعابية ويعزز الهضم الأساسي للطعام، كما تعتبر بذور الشمر أحد التوابل المعروفة بتأثيرها التبريدي العالي. تحتوي على مضادات أكسدة قوية مثل فيتامين سي وكيرسيتين، التي تخفض التهابات الجسم ومستويات الالتهاب، كذلك تعد الكسبرة من التوابل الهامة في فصل الصيف، حيث أنها تحتوي على خصائص تعرّق تساعد على تنظيم درجة حرارة الجسم الداخلية والحفاظ على البرودة والانتعاش.


أما الحبهان فهو يحتوي على المركبات النشطة التي من شأنها إزالة السموم والمواد الكيميائية الغير مرغوب فيها من الجسم، مما يقلل من حرارة الجسم الداخلية، كما يحتوي النعناع على مادة المنثول المنعشة، وهي مركب بنكهات حلوة وحارة. يحفز المنثول مستقبلات البرودة مما يمنح الجسم درجة عالية من الترطيب.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: