الجمعة، 12 مايو 2023

التعامل مع الأشخاص الغرباء: القواعد اللازمة لإتباعها عند التحدث معهم..


التعامل مع الأشخاص الغرباء: القواعد اللازمة لإتباعها عند التحدث معهم..


التعامل مع الأشخاص الغرباء

عندما يتعامل الشخص مع أشخاص غرباء في أي مكان، فقد يجد صعوبة في معرفة الطريقة والقواعد التي يجب اتباعها عند التحدث معهم، وهو أمر لا يتعلمه الشخص في المدرسة. وعلى الرغم من أنه ينصح عادة بعدم التحدث لأي شخص غريب، إلا أنه يمكن لبعض الأشخاص أن يشعروا بالراحة عندما يتحدثون مع شخص غريب في بعض الأحيان. ويوجد نصائح وخطوات هامة بجانب بعض القواعد التي يجب على الشخص اتباعها عند التحدث مع شخص غريب، وفقًا لما ذكره موقع "ميديام"، وقد يصادف الشخص أشخاصًا غرباء خلال ذهابه للعمل أو في السفر.


قد يكون الشخص خلال توجه إلى العمل أو السفر بشخص أخر ويريد أن يتحدث معه  لأنه يشعر ببعض الملل، ولكن قد لا ينتبه إلى هل الشخص يريد أن يتحدث معه أم لا، ويوجد بعض الطرق التي تظهر أن الشخص لا يريد أن يتحدث، فمثلا حين يستخدم أحد الأشخاص سماعات الأذن، أو حين لا يتم الاتصال بالعينين أو يتم إغلاق العين، أو حين تكون لغة الجسد منغلقة كالأذرع متقاطعة أو الأيدى مخفية، مع مراعاة هل الشخص غاضب أم متوتر أم منهك أم في حالة مزاجية سيئة.


لا يوجد طريقة معينة حتى تتحدث مع شخص غريب، ولكن الأمر يعود إلى التخمين والحظ، ويجب على الشخص أن يكون جرئ حتى يبدأ المحادثة ولا يجب الضغط على الآخر إذا كان الأسلوب غير مرحب به، ويجب الحفاظ على استرخاء الجسد، والذراع على الجانبين، مع محاولة عدم الأنحناء أو عدم الثنى على النفس، والأبتسامة لها مفعول السحر. 


مع التأكد من التواصل بالعين، مع عدم التحديق المباشر، ويجب أن يكون الشخص بسيط عند البدء في محادثة مع شخص غريب، فيمكن الترحيب بالشخص مع إيماءة بالرأس، ويمكن بعد إلقاء التحية أن يتم طرح سؤال بسيط، عن حالة الطقس، مع اختيار الأسئلة المفتوحة مع تجنب الأسئلة التي يمكن الإجابة عليها بكلمة واحدة.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: