الأحد، 21 مايو 2023

نباتات صيفية مناسبة لتجميل الشرفة.. أشهرها نبات الريحان..

 

نباتات صيفية مناسبة لتجميل الشرفة.. أشهرها نبات الريحان..


نباتات صيفية مناسبة لتجميل الشرفة

في فصل الصيف، لا يوجد أي سبب يمنعك من تجميل شرفتك بالأزهار الجميلة. يمكنك اختيار أنواع من النباتات الجمالية التي تعطيك إحساسًا وكأنك في فصل الربيع. ومن المهم التخطيط جيدًا قبل اختيار أي نوع، لكي تضمن الحصول على النباتات والزهور الصيفية المناسبة التي يمكن وضعها على الشرفة، قبل الذهاب إلى المشتل، عليك أن تنتبه ولا تنجذب فقط بجمال وألوان النباتات والزهور، ولكن عليك أن تحرص على اختيار أنواع تناسب حرارة منزلك. قد تقع في خطأ اختيار نبات معين فقط بناءً على شكله ورائحته، ولكن في الواقع لا توفر بيئة مناسبة له للعيش فيها، مما يؤدي إلى موت النباتات. لذا، سنستعرض بعض الأنواع المناسبة التي تتناسب مع حرارة الصيف.


يعتبر نبات الونكا أحد أهم النباتات الصيفية التتي تتميز بجمال أزهارها المبهجة وألوانها الجذابة، أيضًا يمكن أن يستخدم في تغطية قدر كبير من المساحات الأرضية وتتميز أيضًا بالوان ازهارها الحمراء والبيضاء والبنفسجي، كما أن نبات الريحان يعتبر من النباتات الشهيرة في فصل الصيف وهي عبارة عن شجيرة عطريه فواحه الرائحة وتتميز بتحملها لدرجات الحرارة العالية، ويمكن وضعها في شرفة المنزل لقوة تحملها لأشعة الشمس ولكن تحتاج إلى مياه بشكل متكرر.


أما نبات لانتانا كمارا فهو من النباتات التي  تستخدم في عمل السياج وتشتهر بأزهارها الجميلة التي  ويصل  عددها  إلى 30 زهرة متعددة الألوان، وهناك أيضا مايسمى بنبات رجل الأرنب والذي يتميز بلون أزهاره الصفراء وهو سريع النمو ويعطي مظهر جذاب وخلاب  وقادر على تحمل  درجات الحرارة في فصل الصيف.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: