الخميس، 1 يونيو 2023

من براد الشاى إلى المبنى الراقص.. أغرب تصميمات المباني في العالم..


من براد الشاى إلى المبنى الراقص.. أغرب تصميمات المباني في العالم..



كثيرا ما نرى مجموعة من المباني غير التقليدية التي تجذب انتباهنا بتصاميمها الفريدة والمبتكرة. تُعرض هذه المباني بأشكال غير تقليدية وتُحيرنا بغرابتها، مما يدفعنا إلى التساؤل عن أهداف وغايات تصميمها. يتضمن التقرير مجموعة متنوعة من أغرب الأمثلة المدهشة لهذه المباني المنازل ، التي تم جمعها من مصادر موثوقة. سيتم استكشاف التفاصيل المثيرة والخلفيات المبدعة وراء تلك التصاميم المعمارية الفريدة، وفيما يلي نستعرض بعض التجارب المثيرة للاهتمام في عالم العمارة والتصميم المبتكر وفقا لما جاء في موقع "بلان رادار". 


أحد المباني الغير تقليدية هو فندق بيجل المصمم على شكل كلب، ويوجد الفندق في ولاية أيداهو الأمريكية، صمم على شكل كلب كرتوني، يستقبل الفندق الضيوف في غرف تحتوي على ثلاجة وميكروويف وإنترنت مجاني وحوض استحمام، وتكلفة الليلة الواحدة في هذا لفندق معقولة، حيث تبلغ تكلفة إقامة ليلة واحدة لشخصين 132 دولارا، ويستقبل الفندق البشر والكلاب، كما يوجد مبنى نصف الكرة فالنسيا، وهو مبنى عبارة عن شكل نصف الكرة الأرضية في فالنسيا في إسبانيا أو تشبه عين بشرية عملاقة، وقد صممه المهندس المعماري سانتياجو كالاترافا، وكان التصميم مجهزا ليكون سينما ثلاثية الأبعاد بتقنية IMAX.


كذلك يوجد مبنى سلة الخضار في أوهايو ويعتبر نصبا تذكاريا للهندسة المعمارية الغربية، وكان من المقرر أن يكون المبنى الأول في سلسلة من الهياكل الغريبة في كثير من الدول، وقد احتفل أكبر منزل في العالم على شكل سلة بإعادة افتتاحه كفندق فخم في عام 2020، كما يوجد المبنى الراقص في براغ، وقد أطلق عليه هذا الاسم لأنه يشبه زوجين يرقصان سويا، وقد صممه المهندس المعماري فرانك جيري وكان يلقبه "فريد وجينجر"، وهو عبارة عن قطعه فنية لا نظير لها.


كما يوجد المبنى المعوج في بولندا، وهو جزء من مركز تسوق في مدينة سوبوت البولندية، هذا المبنى غير العادي هو أحد أكثر المعالم التي تم تصويرها في البلاد، لأنه يعطي المشاهدين انطباعا بأنهم في حالة سكر، ومن المبانى الغريبة والمميزة، مبنى في الصين عبارة عن إبريق شاي ملون ومميز ومضيء لسماء الصين، ولا يحتوي إبريق الشاي العملاق على إضاءة متقنة فحسب، بل يدور أيضًا، ويعد هذا أمرًا جيدًا للغاية، وبعد افتتاح منزل إبريق الشاي قررت لجنة حكومية صينية منع البنائين في جميع أنحاء البلاد من بناء منازل ذات أشكال غريبة.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: