الثلاثاء، 6 يونيو 2023

أهم 6 أطعمة تشعرك بالجفاف في فصل الصيف تجنب تناولها..


أهم 6 أطعمة تشعرك بالجفاف في فصل الصيف تجنب تناولها..


أطعمة تشعرك بالجفاف

يحتاج الجسم لكمية كافية من السوائل خاصة في فصل الصيف وذلك للعمل بشكل صحيح، ولهذا يشدد خبراء الصحة على أهمية شرب ماء ومشروبات صحية أخرى للحفاظ على توازن الماء في الجسم. ومع ذلك، فإن شرب الماء وحده لا يكفي لترطيب الجسم، فقد يتطلب الأمر مراقبة نظامك الغذائي اليومي للحفاظ على صحتك، خاصةً في فصل الصيف. وبحسب العديد من الدراسات، فإننا نتناول العديد من الأطعمة والمشروبات التي تعمل على التخلص من السوائل الزائدة من جسمنا بدون أن ندري، مما يؤدي إلى الجفاف طوال اليوم ويزيد من المخاطر الصحية المرتبطة بهذا الأمر، وفقًا لما نشره موقع "فود ان دي تي في".


من المحتمل أن تكون القهوة واحدة من أكثر المشروبات شعبية التي تم طرحها للنقاش بين عشاق اللياقة البدنية، بينما من المعروف أن الكافيين يعوض الطاقة المفقودة ، إلا أنه يمكن أن يؤدي أيضًا إلى الجفاف،يمكن أن يكون الكافيين مدرًا للبول، إذا تم تناوله بكميات زائدة ، مما يؤدي إلى عدم توازن محتوى الماء في الجسم، ورغم أن الشاي الأخضر يحتل مكانة دائمة في نظامك الغذائي، بفضل الكمية العالية من مضادات الأكسدة والفلافونويد الموجودة فيه. 


إلا إنه يمكن أن يجعلك تشعر بالجفاف مثل القهوة، حيث يحتوي الشاي الأخضر على بعض محتوى الكافيين، والذي يعمل كمدر طبيعي للبول قد يتسبب ذلك في فقدان الجسم للماء، مما يجعلك تشعر بالتعب والخمول، كذلك يحتوي جذر البنجر على نسبة عالية من البوتاسيوم، و من المعروف أنه يساعد في إطلاق السوائل من الجسم وبالتالي، إذا تناولت البنجر خاصة خلال فصل الصيف فقد ينتهي الأمر بالعديد من الآثار السلبية على جسمك.


غالبًا ما رأينا عشاق اللياقة البدنية يعتمدون على نظام غذائي عالي البروتين لفقدان الوزن وزيادة قوة العضلات، في حين أننا لا ننكر الفوائد فقد يؤدي أيضًا إلى الجفاف المزمن في الأساس، حيث يولد البروتين تكوين النيتروجين في الجسم الذي يستخدم الماء الزائد للحصول على التمثيل الغذائي، هذا غالبا ما يؤدي إلى عدم توازن السوائل في الجسم، كما أن السكر الزائد في المشروبات الغازية والعصائر المعبأة له تأثير زيادة صوديوم الدم على الجسم وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، وهذا يعني أن السكر يسحب الماء من الخلايا والأنسجة، مما يقلل من مستوى السوائل في الجسم.


 إلى جانب ذلك ، فإنه يعطي أيضًا انطباعًا خاطئًا عن الترطيب مما يجعلنا نشرب كميات أقل من الماء، كذلك يزيد الملح الزائد في المخلل من محتوى الصوديوم في الجسم الذي يحتاج إلى المزيد من الماء للتخلص منه، في هذه العملية، يفقد جسمك الماء، ما يؤدي إلى الجفاف وفقدان الطاقة.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: