الاثنين، 3 أكتوبر 2022

نضارة وحيوية للبشرة غير مسبوقة.. وصفة طبيعية من ماء الأرز..


نضارة وحيوية للبشرة غير مسبوقة.. وصفة طبيعية من ماء الأرز..


وصفة من ماء الارز

ماء الأرز هو أحد الأشياء السهلة المتوفرة في كل منزل والتي تدخل في كثير من الوصفات الهامة للعناية بالبشرة والشعر في نفس الوقت، وله فوائد عديدة لذا نستعرض فيما يلي بعض من هذه الوصفات الطبيعية باستخدام ماء الأرز وفقا لموقع "ميكب اند بيوتي"، يمكن استخدام  ماء الأرز كغسول الشعر.


حيث يساعد على عودة اللمعان إلى الشعر الباهت والتالف، وذلك من خلال شطف الشعر بماء الأرز بعد غسله بالشامبو، مع تدليك فروة الرأس جيدا، وغسله مرة أخرى بعد 5 دقائق، وهذه الطريقة تسهل تصفيف الشعر وتجعله أكثر نعومة، كما أنه من الممكن ترطيب الشعر باستخدام ماء الأرز بعد إضافته إلى أى من الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون أو جوز الهند أو زيت اللوز الحلو.


 ثم وضع الخليط على الشعر وتركه لمدة لا تقل عن ربع ساعة ثم شطف الشعر، مما يجعل الشعر لامعا ومرطبا للغاية، كما يمكن استخدام ماء الأرز على الجلد للحصول على بشرة نظيفة خالية من أي شوائب عن طريق غمس كرات القطن في ماء الأرز، وفركها برفق على الجلد، مع ملاحظة إزالة الأوساخ والزيوت غير المرغوب فيها على البشرة. 


كما أن ماء الأرز يعمل على توحيد لون البشرة مع تهدئتها وجعلها أكثر نعومة بالإضافة إلى تأثيره في علاج حب الشباب وتخفيف الإحمرار الناتج عن البثور، كما يساعد في تضييق مسام البشرة الواسعة الأمر الذي يضفي مزيدا من الإشراق والصحة على الجلد.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: