الثلاثاء، 25 أكتوبر 2022

نصائح مفيدة للرجال.. خطوات فعالة لتجنب التهابات ما بعد الحلاقة..

نصائح مفيدة للرجال.. خطوات فعالة لتجنب التهابات ما بعد الحلاقة..


حلاقة الذقن

كثيرا ما يعاني أغلب الرجال من مشكلة التهابات البشرة أو ظهور حبوب بعد الحلاقة سواء في المنزل أو في صالون الحلاقة، على الرغم من أتباع قواعد السلامة والنظافة الشخصية وتغيير الشفرات، إلا أن الكثير يعانون من ظهور نتؤات وندبات وتهيج للجلد، لذا نستعرض فيما يلي بعض الطرق والنصائح التي تجنبك التهابات ما بعد الحلاقة وفقا لما جاء في موقع "بولد سكاي".


اعتاد الرجال على الحلاقة قبل الاستحمام في حين أن الطريقة الصحيحة هي الحلاقة قبل الاستحمام حتى يكون الجسم رطبا، فالترطيب خطوة أساسية لحلاقة سليمة، يمكن الترطيب بالماء أو بالكريمات المرطبة أو بجل الصبار، أو حتى بجل الحلاقة، حيث يعمل الترطيب على تنعيم البشرة وسهولة الحلاقة والتخلص من الزوائد غير المرئية بسهولة، كما أنه من المهم استخدام كريم أوجل الحلاقة حتى لا يتسبب الجفاف في ظهور نتوءات والتهابات. 


وخاصة لدى أصحاب البشرة الحساسة، ويفضل الابتعاد عن النوع الذي يحتوي على أي صبغات أو عطر، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى تهيج الجلد، ويفضل اختيار المصنوع من الصبار ودقيق الشوفان وفيتامين E، لأنها تحمي البشرة وترممها وترطبها أثناء الحلاقة.


لا يجب أبدا الحلاقة في الإتجاه المعاكس لنمو الشعر، لأن ذلك يعمل على ظهور نتوءات وحروق الحلاقة، لذا ينبغي تمرير الشفرات في نفس اتجاه نمو الشعر، كذلك لابد من تطهير وغسل الشفرة بعد وقبل الحلاقة. 


حتى لا تتسبب البكتيريا الموجودة بها في تهيج أو نقل العدوى من مكان لأخر، فمن المهم أيضًا تغيير الشفرة بانتظام، والتخلص منهل بعد الاستخدام اذا كانت للاستخدام الواحد، أما  بالنسبة لماكينة الحلاقة فلابد من حفظها في مكان جاف بعيد عن الرطوبة، مع مراعاة تجفيفها بعد كل استخدام تجنبا للصدأ والتلف وتراكم البكتيريا.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: