الاثنين، 24 أكتوبر 2022

لكل أم تبحث عن التميز.. طرق ونصائح غذائية مفيدة لبناء أسرة صحية..

 لكل أم تبحث عن التميز.. طرق ونصائح غذائية مفيدة لبناء أسرة صحية..


نصائح غذائيّة

الأم هى أساس البيت وعندما تنعم الأم بصحة جيدة تكون قادرة على منح أسرتها السعادة والروتين الصحي اللازم لبناء أسرة سعيدة، بجانب أنها تكون قدوة جيدة لأبنائها ولا سيما أنها تربي أما وأبا قادمين للمستقبل، لذا نستعرض فيما يلي بعض النصائح التي تساعد الأم أن تكون بصحة جيدة بطريقة صحيحة وفقا لما جاء في موقع "بولد سكاي".


يجب أن تحرص الأم على أن تجعل الأسماك عنصرا رئيسيا يتم تناولها على الأقل مرتين أسبوعيا، حيث تعتبر الأسماك مفيدة جداً ومصدر كبير للبروتين، كما تحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية، خصوصا سمك السلمون والبلطى والجمبرى والحبار، كما يجب إضافة أطعمة تحتوى على الحليب ضمن غذائها بكل أشكاله وأنواعه، مثل اللبن المخفوق، والزبادي والرائب والجبن. 


كما يجب أن تهتم الأم بالمحافظة على رطوبة جسدها، خصوصا في وقت الرضاعة لذا يجب أن توفر لجسدها الكثير من السوائل التي لاتحتوى على نسبة كبيرة من السكر، مع الاهتمام بتناول 8 أكواب من الماء يوميا، إلى جانب العصائر الطازجة من الفواكه، وتجنب المشروبات الغازية. 


كذلك يجب تناول أطعمة تعمل على إمدادها بالطاقة لأن الأم تستهلك طاقة كبيرة مع الأبناء وفي الأعمال المنزلية تجعلها تحتاج هذه السعرات، كما في المكسرات وزبدة الجوز والأرز البنى والأسماك، كما يجب الحرص على تناول الفيتامينات  بعد استشارة الطبيب حتى تحصل الفيتامنات التي تحتاجها.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: