الجمعة، 4 نوفمبر 2022

التربية الإيجابية الحديثة ودعم الأخلاق.. كيف تعلم الطفل تجنب قول الحقيقة الكذب..؟

التربية الإيجابية الحديثة ودعم الأخلاق.. كيف تعلم الطفل تجنب قول الحقيقة الكذب..؟ 


تعليم الطفل

الكذب هو أحد الصفات الغير حميدة التي يجب أن يعرف الطفل منذ صغره أضرارها ويتجنبها، حيث يختلط الأمر على الأطفال أحيانا ويحاولون  النفاق  والكذب حين يمدحون آبائهم ويجدون رد فعل جيد لهذا المدح فيترسخ لديهم شعورا بأن المدح طوال الوقت شىء محبب ويمكن أن يجعلهم يصلون دائما إلى ما يريدون، فيؤدي بهم الأمر إلى أن يكونوا منافقين، ولتجنب ذلك نستعرض عدة نصائح وطرق فعالة لمنع طفلك من ممارسة الكذب النفاق وفقا لما جاء في موقع "هوم كير ".


يجب أن يكون الآباء والأمهات قدوة حسنة لأبنائهم، لأن الأطفال يقلدونهم في كل شىء، ولهذا يجب عليهم أن يتحلوا بالأخلاق الحميدة ويتجنبوا ممارسة النفاق بكافة أنواعه حتى لا يقلدهم الطفل ويصبح مع مرور الوقت شخص منافق، كذلك عليهم الاعتراف بالخطأ وبأنهم قد يخطأوا الاختيار أحيانا ويتحملون نتائج ذلك.


 وكذلك عند تحدثهم مع أحد أمام أطفالهم يجب عليهم ألا ينافقونهم، حتى لا يمارسون الأطفال النفاق بعد ذلك، ومن المهم أن يتحلى الوالدان بالصدق عند التعامل مع أطفالهما ومع الآخرين، حتى يقلدهم أطفالهم ويتحلون بالصدق مثلهم ولا ينافقون أحد لإرضائه، كذلك عليهم أيضا أن يتعاملوا بشفافية مع أطفالهم.


 ويواجهونهم بأخطائهم وينصحونهم ببعض النصائح التي يجب أن يتبعوها حتى لا يكررون أخطائهم مرة أخرى ويحاسبونهم عليهم إذا لزم الأمر، ولا يمدحوهم وهم مخطئون أو يجاملوهم حتى لا يتصفون بالنفاق حين يكبرون.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: