الاثنين، 12 ديسمبر 2022

دعم السلوك التربوي.. كيفية تعليم الطفل الالتزام بالمواعيد..

دعم السلوك التربوي.. كيفية تعليم الطفل الالتزام بالمواعيد..


تعليم الطفل الالتزام بالمواعيد

يأتي الالتزام بالمواعيد انطلاقا من تقدير قيمة الوقت، وهذه مهارة يجب اكتسابها والحرص على أن يكتسبها ويتم دعم تربية الأبناء في سن مبكرة، لذا نستعرض فيما يلي بعض النصائح التي تساعدك على تعليم أبنائك الالتزام بالمواعيد وفقا لما جاء في موقع "بيرنت سيركل"، يجب على الوالدين أن يحرصا على تعليم الطفل الالتزام بالمواعيد وتحويل الأمر لعادة. 


من خلال تعليم الطفل النوم والاستيقاظ في ساعة محددة وكذلك تحديد كل شيء في حياته اليومية بموعد محدد، كذلك ينصح بمعاقبة الطفل عند التأخير مثلا في الذهاب لمدرسته، فيجب على الوالدين توبيخه على ذلك ومعاقبته  مثلا بحرمانه من اللعب أو التنزه يوم العطلة حتى لا يكرر فعلته مرة أخرى، كما يجب على الآباء والأمهات أن يكونوا قدوة حسنة لأبنائهم في الالتزام بالمواعيد لأن الأطفال كثيرا ما يقلدون آبائهم.


 لذلك يجب على الوالدين أن يحرصون على الالتزام بمواعيدهم حتى يعتاد أطفالهم على الالتزام بالمواعيد مع مرور الوقت، كما يجب على الوالدين أن يشجعوا أطفالهم على الالتزام بالمواعيد واحترامها، من خلال تحفيزهم سواء بشراء قطعة الحلوى المفضلة لهم.


 أو اصطحابهم لإحدى الحدائق المفضلة لهم، لترسيخ هذه القيمة لديهم، ومعرفة أهمية الإلتزام بالمواعيد، مع ضرورة معرفة أن الالتزام عند الطفل لن يأتي بين عشية وضحاها، بل الأمر يحتاج إلى شهور وسنوات حتى يعتاد الطفل على الالتزام.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: