السبت، 24 ديسمبر 2022

ما مدى صحة فوائد الشاي الأخضر؟ وهل له آثار جانبية..؟

ما مدى صحة فوائد الشاي الأخضر؟ وهل له آثار جانبية..؟


الشاي الأخضر

يُعرف الشاي الأخضر بخصائصه المضادة للأكسدة والالتهابات. ومع ذلك ، فقد تم ربط الجرعات العالية منه بتلف الكبد، الشاي الأخضر هو أحد أنواع الشاي الأقل معالجة وهو غني بمضادات الأكسدة. من المعروف أنه يقلل الالتهاب بسبب خصائصه المضادة للالتهابات وله فوائد صحية عديدة


وفقًا للدكتور أيوش دينجرا ، المدير المساعد ، أمراض الجهاز الهضمي والكبد ، مستشفى ماكس ، جوروغرام ، الشاي الأخضر أفضل من الشاي الأسود لأنه يحتوي على المزيد من مضادات الأكسدة.، وقد قال الدكتور دينجرا: "كون الشاي الأخضر غنيًا بـ EGCG (epigallocatechin gallate) ، فهو أقل حموضة مقارنة بالشاي الأسود".


وصفت ميغا جاينا ، أخصائية التغذية السريرية وخبيرة النظام الغذائي ، مستشفى BLK-MAX ، نيودلهي ، الشاي الأخضر بأنه طعام رائع دخل صناعة الأغذية في السنوات الخمس إلى السبع الماضية. ومع ذلك ، فهي لا تتفق مع الأساطير حول ربط الشاي الأخضر بفقدان الوزن.


"إنه مفيد فقط إذا تحدثنا عن تناول كمية أقل من الكافيين. إنه مفيد لتناول الماء أو مشاكل القلق أو تناول كوب من الشاي الدافئ في هذا الطقس الشتوي البارد. عبارات مثل ،" لا يحتوي على كافيين "أو" الشاي الأخضر يزيد من عملية التمثيل الغذائي " "أو" يساعد في إنقاص الوزن "ليس له أي ميزة. إنه مشروب مضاد للأكسدة.


لكن الأساطير مثل شرب كميات كبيرة من الشاي الأخضر ستساعد على إحداث تغييرات في اضطرابات نمط الحياة غير صحيحة ،" قالت ميغا جاينا، أظهرت دراسة حديثة أن الاستهلاك طويل الأمد من مستخلص الشاي الأخضر بجرعات عالية قد يتسبب في تلف الكبد. ومع ذلك ، قد يوفر الحماية من السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية والسمنة ومرض السكري من النوع الثاني. 

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: