الأحد، 8 يناير 2023

المشروب الأكثر شهرة في العالم.. تعرف على الطريقة الصحية لشرب القهوة..

المشروب الأكثر  شهرة في العالم.. تعرف على الطريقة الصحية لشرب القهوة..


القهوة

تعتبر حبوب البن التي يتم صنع مشروب  القهوة منها من أكثر المشروبات شعبية على مستوى العالم، وأكثرها صحة حيث لها فوائد عديدة، فهي أكبر مصدر لمضادات الأكسدة في النظام الغذائي، الذي يفوق الفواكه والخضروات معاً، وفيما يلي نستعرض لمحبي القهوة بعض النصائح والخطوات الصحية لتحويل القهوة من صحية إلى صحية جداً. 


يجب عدم تناول الكافيين مساءً، فالقهوة من أغنى المصادر الطبيعية للكافيين، ومنبه يعطي دفعة من الطاقة عند الشعور بالتعب. وبالتالي، تناول القهوة في وقت متأخر من اليوم قد يتداخل مع النوم ويؤدي إلى الأرق. ويختلف الأشخاص بحساسيتهم تجاه الكافيين، فهناك أشخاص لا يتأثر نومهم حتى لو تناولوا القهوة في وقت متأخر.


ويجب الاخذ في الاعتبار أنه عند الرغبة في تناول القهوة بعد الساعة 2 بعد الظهر، يُنصح باختيار القهوة منزوعة الكافيين، أو تناول كوب من الشاي بدلاً من ذلك، الذي يحتوي على نسبة أقل من الكافيين، مقارنة بالقهوة.


يجب أيضا عدم إضافة السكر إلى القهوة،  فعلى الرغم من أن القهوة صحية في حد ذاتها، إلا أنها تتحول إلى شيء ضار عند إضافة كمية كبيرة من السكر إليها، ما يقضي على فوائدها الصحية العامة. السكر المضاف أحد أسوأ المكونات في النظام الغذائي الحديث، ويرتبط بالكثير من الأمراض الخطرة، مثل السمنة ومرض السكري من النوع الثاني وأمراض القلب.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: