الاثنين، 5 يونيو 2023

خطوات يمكن اتباعها لتحلم بشخص يصعب أن تلتقي به.. منها استحضار صورته والتحدث إليه..


خطوات يمكن اتباعها لتحلم بشخص يصعب أن تلتقي به.. منها استحضار صورته والتحدث إليه..


الأحلام

يعاني الكثيرون من الشوق والحنين لأحبائهم الذين يعيشون بعيدًا، والذين قد يكون من الصعب رؤيتهم بسبب العوامل المختلفة، مثل المسافات البعيدة. ومن هنا يأتي دور الأحلام في تلبية هذا الشوق، إذ يمكن للأحلام أن تساعدنا في رؤية الأشخاص الذين نحبهم ونشتاق لهم. وعلى الرغم من اعتقاد البعض أنه لا يمكن التحكم في الأحلام، إلا أن هذا الاعتقاد خاطئ. وبحسب موقع "هاك سبايريت" فهناك بعض الحيل النفسية والخطوات التي يمكن اتباعها لزيادة احتمالية رؤية الأشخاص الذين نحبهم في الأحلام.


أول خطوة يجب اتباعها هي التخيل بانتظام للشخص الذي تشتاق له في ذهنك، وتصوّره بالشكل الذي تحتاجه. يمكنك تخصيص وقت معين من يومك للاستمتاع بسماع ضحكته، ووقت آخر لرؤيته، ووقت آخر لاستشعار رائحته. من المفضل أن تكون في مكان هادئ ومنعزل خلال هذه الأوقات، لتتمكن من بناء صورة كاملة للشخص المحبوب بجميع الحواس الخمس. يجب عليك تذكير نفسك بهذه الصورة على الأقل مرة واحدة يوميًا. 


 وتتخيل نفسك وأنت تتفاعل معها. سيؤدي هذا إلى تثبيت صورته في عقلك الواعي والباطن، مما يزيد من احتمالية ظهوره في أحلامك فيما بعد، كما يمكنك زيارة الأماكن التي يكون الشخص الذي تشتاق له يقضي فيها والتعرف عليها بشكل جيد، حتى تتمكن من استحضارها في ذهنك بسهولة وتخيل نفسك وأنت تتجول حولها. يمكنك العمل على ربط ذاكرتك بين هذه الأماكن والشخص الذي تفكر فيه، وذلك عن طريق تخصيص أماكن محددة لذلك الشخص في ذاكرتك، وكلما زاد عدد الأماكن التي ترتبط بذلك الشخص، كلما كان من الأسهل تذكيرك بها في أحلامك.


يعد الاحتفاظ بصورة لهم بالقرب من سريرك خدعة جيدة للتأكد من وجودهم دائما في عقلك الباطن، حيث تعمل الصورة بشكل جيد، ولكن إذا لم تتمكن من الحصول عليها لسبب أو لآخر، فإن وجودها على هاتفك يعد بديلا لائقا بدرجة كافية، كما يمكنك أن تدون ما تريد أن تحلم به في دفتر ملاحظات، ليس فقط الشخص الذي تريد مقابلته، ولكن أيضا الأشياء التي تريد القيام بها أو سماعها أو لمسها أو شمها. 


فإن إنشاء صورة واضحة لعقلك للعمل معها سيساعد في توجيه عقلك الباطن لأنه يشكل أحلامك ثم أقرأ ما كتبته عدة مرات، كذلك يجب أن تتحدث مع من تحب قبل النوم لكي تراه في الحلم، المطلوب هنا ليس التحدث في التليفون أو مقابلته، ولكن بأن تستلقي للنوم، ثم تخيل أنهم معك وتتحدثون معا بصوت عالي.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: