الأربعاء، 14 سبتمبر 2022

منها إنقاص الوزن.. ماهي أهم الأسباب التي تجعلك تستبدل الأرز بالكينوا..

منها إنقاص الوزن.. ماهي أهم الأسباب التي تجعلك تستبدل الأرز بالكينوا..


الكينوا

بالطبع أول الطرق لإنقاص الوزن هى اتباع نظام غذائي صحي، يشمل هذا النظام إضافة أنواع جديدة من الأطعمة واستبعاد أنواع أخرى، لكن ما رأيك في اختيار ثالث؟ يمكنك استبدال بعض الأطعمة الغير صحية بأخرى صحية، مثل استبدال الأرز بالكينوا، لذا نستعرض فيما يلي بعض فوائد تناول الكينوا وفقا لما جاء في موقع "هيلث شوتس".


تحتوي الكينوا على نسبة كبيرة من البروتينات والزنك والفيتامينات والدهون الصحية والفوسفور والمغنيسيوم والمعادن ومضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الأخرى، إلى جانب أنها خالية من الجلوتين،  لذا فهى مناسبة لمرضى السكري، حيث أنها تساعد في خفض مستويات السكر في الدم .


تحتوي حبوب الكينوا على نسبة عالية من الألياف الغير قابلة للذوبان مما يعطيك شعورا بالشبع لفترة طويلة ويجنبك الإفراط في تناول الطعام، كما أنها غنية بالبروتينات التي تساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي تنخفض الرغبة في تناول الطعام.


 وذلك يساعدك على الحفاظ على السعرات الحرارية التي تتناولها، بالإضافة إلى أن الألياف الموجودة في الكينوا تعتبر المكون الأساسي للصحة، توجد لكثرة في الكينوا، حيث أنها تعزز صحة المعدة والأمعاء وترفع كفاءة الجهاز الهضمي.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: